اخبار عالمية

مقاتلة روسية تعترض طائرة بولندية فوق البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الرومانية، يوم أمس ( السبت)، أن طائرة مقاتلة روسية اعترضت طائرة بولندية فوق البحر الأسود ، مشيرة إلى أن الطائرة البولندية كانت تقوم بمهمة مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل «فرونتكس»، منددة بسلوك موسكو «العدواني والخطير».

وأفاد بيان أصدرته الوزارة، أن الطائرة البولندية كانت تقوم بدورية روتينية مع حرس الحدود الروماني لصالح «فرونتكس» عندما اعترضتها «مناورات عدوانية وخطيرة» قامت بها بشكل متكرر مقاتلة «سو-35» روسية.

وأضاف البيان، أنه مع وقوع الحادث وضع حلف شمال الأطلسي الطائرات الرومانية والإسبانية المشاركة في المهمة «في حالة تأهب مسبق»، قبل أن يتمكن طاقم الطائرة البولندية من الهبوط بها بسلام.وأشارت الوزارة إلى أن الحادث وقع «في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود» على بعد 60 كيلومتراً شرق المجال الجوي لرومانيا.

واعتبرت بوخارست الحادث «دليلاً آخر على النهج الاستفزازي للاتحاد الروسي فوق البحر الأسود».وتم نشر الطائرة البولندية في رومانيا في 19 أبريل (نيسان)، ومن المقرر أن تبقى هناك حتى 17 مايو (ايار) ضمن مهمة لوكالة الحدود الأوروبية «فرونتكس» نظمتها رومانيا وتشمل أيضا إسبانيا والسويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى