إلقاء جوازي سعوديين على الأرض لطلبهما الصلاة يكاد يتسبب بأزمة بأحد المطارات التركية

إلقاء جوازي سعوديين على الأرض لطلبهما الصلاة يكاد يتسبب بأزمة بأحد المطارات التركية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تسبب قيام شرطي في أحد المطارات التركية بإلقاء جوازي مواطنَيْن سعوديين على أرض المطار بعد مشادة كلامية نشبت بينهما وبينه، في اعتراض المواطنين واحتجازهما بالمطار حتى تدخل السفارة السعودية وقيام مدير المطار بالاعتذار لهما.

وقال المواطن سعيد بن مبارك الذي كان مسافراً علی متن رحلة “طيران ناس” رقم XY600، من مدينة الرياض إلی مدينة أنطاكية برفقة زميل له، إنه عند استقرار الطائرة بالجو وإعلان فك ربط الأحزمة استفسر من مضيفة تركية الجنسية عن مكان أداء صلاة الظهر، فردت منفعلة بصوت مرتفع بأن ذلك ممنوع ولا يوجد مكان لأداء الصلاة.

ولفت وفقا لصحيفة “سبق” إلى أنه أصر على أداء الصلاة، ما أدى لتجمع عدد من مضيفي الطائرة حوله وانتهی النقاش عند هذا الحد، حتى وصل إلى مطار أنطاكية بتركيا، ليفاجأ بإبلاغهما بضرورة التوجه لقسم شرطة المطار جراء مشادتهما مع المضيفة التركية.

ونوه إلى أن أحد أفراد الشرطة التركية تسلم جوازيهما السعوديين ثم قام برميهما علی الأرض، ما أثار غضبهما، حيث رفض وزميله رفع الجوازين من الأرض حتی يعتذر الشرطي التركي، مشيرا إلى أنه تم احتجازهما بإحدى الغرف، فبادر بالاتصال بالسفارة السعودية في تركيا وإبلاغها بالقضية.

وذكر مبارك أن سفارة المملكة في تركيا تدخلت بشكل إيجابي من خلال مسؤولها حاكم المطيري الذي ساهم في تسوية المشكلة مع مسؤولي مطار أنطاكية، إلى أن قدّم مدير المطار الاعتذار له ولزميله.

وأضاف أن مدير مطار أنطاكية أبدى اعتذاره عما بدر من شرطي المطار من سلوك غير لائق، واعداً بأن اعتذاراً رسمياً سترسله السلطات التركية إلى الخارجية السعودية في القريب، فيما طالب مبارك بمحاسبة طاقم طائرة “ناس” على الرحلة رقم XY600.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : محليه

التعليقات

  1. جزاك الله خير يامبارك ويقوي ايمانك
    لكن!!!!!!!!!!
    هل توجد في الطائرة أماكن صلاة ؟
    اولا كان ممكن تصلي على كرسيك وخاصة ان الطيران التجاري مثل ناس تستفيد من المساحات داخل الطائرة بوضع كراسي
    ثانيا شي جيد ان تتدخل السفارة السعودية بحل المشكلة وهذا المأمول من سفاراتنا بكل دول العالم.
    ثالثا أرجو أن تتدخل وزارة الخارجية السعودية بالضغط على الخارجية التركية وبحث سبب تصرف الشرطي التركي المهين بالقاء جوازي السفر على الارض وبتصرفه هذا يهين حامل الجواز ودولة حامل الجواز.
    رابعا واخيرا الكثير ممن يذهبون الى تركيا يلاحظون الغطرسة التركية ومعاملة السياح السعوديين بتعالى ونبذ، رغم ان اعلانات السياحة التركية تغطي صحفنا المحلية بالدعوة الى زيارة تركيا فلماذا نذهب لهم؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا